الوزير غنيم يلتقي مديرة الوكالة الأمريكية ويبحث معها البرامج والخطط الاستراتيجية لقطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/10/12

الوزير غنيم يلتقي مديرة الوكالة الأمريكية ويبحث معها البرامج والخطط الاستراتيجية لقطاع المياه

رام الله: أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أن هناك مجموعة من المشاريع والاستراتيجيات التي يتطلبها تطوير قطاع المياه تتطلب تدخل ودعم الشركاء المالي والفني اللازم للمضي في تحقيق نظام مائي قوي ومستقل قادر على ضمان توفير الخدمة وديمومتها.

مؤكداً ان سلطة المياه عملت على تنفيذ رزمة كبيرة من المشاريع الحيوية في مجالي المياه والصرف الصحي في فلسطين، خلال الأعوام السابقة، إلا أن قطاع المياه وكما يعلم الجميع لا زال بحاجة للمزيد من البرامج والمشاريع القادرة على إنشاء نظام مائي قادر على الاستجابة لاحتياجات المواطنين حاليا وفي المستقبل، وتحسين الخدمات المقدمة له.

جاء ذلك خلال لقائه السيدة أيمي توهيل مديرة مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فلسطين والوفد المرافق لها، حيث وضع الوزير غنيم ضيفته بصورة المتطلبات العاجلة التي تتطلب توفير الدعم الالي والفني لا سيما في مشاريع الصرف الصحي التي تسعى سلطة المياه لتنفيذها للحد من التلوث البيئي أولا والاستفادة من المياه المعالجة والتخلص من الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة في هذا الجانب.

كما أكد المهندس غنيم خلال اللقاء على اهمية دعم خطة سلطة المياه التي تتركز حالياً على إنشاء مصالح مياه إقليمية لتصبح نواة قوية قادرة على العمل وفق أسس واضح تضمن ديمومة الخدمة المقدمة للمواطنين، منوهاً الى أن سلطة المياه بدأت بخطوات عملية في إنشاء هذه المصالح كما يتم حاليا في طوباس الخليل.

واختتم الوزير غنيم بالتأكيد على ان الوكالة الأمريكية لطالما كانت شريكاً أساسيا في قطاع المياه تم من خلالها تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والضرورية في الضفة الغربية وقطاع غزة، أسهمت في تحسين وصول خدمات المياه للمواطنين خلال السنوات السابقة.

بدورها، أكدت توهيل على الوكالة الامريكية ستعمل على دراسة ودعم خطة سلطة المياه في تنفيذ برامجها المستقبلية الرامية الى خلق نقلة نوعية تساهم في تطوير هذا القطاع الحيوي والمرتبط بشكل أساسي بحياة المواطنين بمختلف مناحي الحياة.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024