غنيم يطلع السفيرة شفايتزر على وضع قطاع المياه الفلسطيني | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/05/26

غنيم يطلع السفيرة شفايتزر على وضع قطاع المياه الفلسطيني

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه، م. مازن غنيم في مكتبه اليوم السفيرة ديزيري شفايتزر المدير العام للتعاون الدولي في وزارة الشؤون الدولية والأوروبية يرافقها السفير فردريش شتيفت مدير وكالة التنمية النمساوية في فيينا بحضور ممثلة جمهورية النمسا في فلسطين والسيدة استريد فاين وذلك لبحث البرامج والخطط المتعلقة بتطوير قطاع المياه والصرف الصحي، وتنفيذ المشاريع و الدراسات الحالية والمستقبلية الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمة.

حيث أكد م.غنيم على أهمية دعم وتعاون الحكومة النمساوية في تنفيذ العديد من البرامج التي تساهم في تطوير قطاع المياه وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في الضفة وقطاع غزة، والتي امتدت لتشمل العديد من الجوانب كالجانب المؤسسي والإداري إلى جانب تنفيذ المشاريع.وشدد في هذا السياق على أهمية الدعم الذي توليه حكومة النمسا لتطوير الجوانب المؤسساتية، لما لها من أهمية في خدمة قطاع المياه بشكل عام.

وتطرق غنيم، خلال اللقاء، إلى التحديات والعقبات التي تواجه قطاع المياه الفلسطيني الذي يعد ركيزة أساسية للقطاعات الخدماتية الأخرى، ويأتي الاحتلال على رأسها من خلال ما يفرضه من معيقات في تطوير هذا القطاع.

وأكد في السياق ذاته قيام سلطة المياه بتنفيذ العديد من المشاريع التي ساهمت في تفادي الكارثة في القطاع وتحسين الوضع المائي بشكل ملحوظ، مشيرا إلى التجهيزات الخاصة بمحطة التحلية المركزية.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024