التقى ممثلين عن بعثة الوكالة الفرنسية للتنمية و مكتب التمثيل الهولندي الداعمين للمشروع... الوزير غنيم: مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وجد لحل مشكلة المياه في محافظة بيت لحم | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2023/05/09

التقى ممثلين عن بعثة الوكالة الفرنسية للتنمية و مكتب التمثيل الهولندي الداعمين للمشروع... الوزير غنيم: مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وجد لحل مشكلة المياه في محافظة بيت لحم

رام الله: أكد رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم أن مشروع خدمات المياه والصرف الصحي الذي قامت سلطة المياه بتنفيذه بتمويل من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية و الممثلية الهولندية بقيمة 17 مليون يورو يعد أحد المشاريع الإستراتيجية التي خصصت لمحافظة بيت لحم للمساهمة في حل إشكاليات المياه والصرف الصحي، حيث عملت سلطة المياه على توفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ المشروع الذي يقع ضمن منطقة امتياز سلطة مياه ومجاري بيت لحم. جاء ذلك خلال لقائه بوفد من الوكالة الفرنسية برئاسة السيدة مارغو شينتال و الممثلية الهولندية الجهات الداعمة للمشروع.

واستمع الوزير غنيم خلال اللقاء الى تقرير مفصل حول مخرجات تقرير الاستشاري حول. تقييم التشغيل لمكونات المشروع .

وأكد م. غنيم أن سلطة المياه تتابع من خلال اللجان الفنية المختصة العقبات التي يواجهها تشغيل بعض مكونات المشروع والتي تتطلب ان يكون هناك تحمل للمسؤولية من الجهات المستفيدة والعمل بشكل أكثر فعالية للحد من هذه العقبات ووضع مكونات المشروع قيد التشغيل بما يخدم الأهداف التي نفذ من أجلها والمتعلقة بخدمة تجمعات واسعة تعاني من نقص المياه، والتقليل من الفاقد والإنتهاء من مشكلة تدفق المياه العادمة.

كما ثمن المهندس غنيم دور الجهات المانحة ومتابعتها لجميع القضايا المرتبطة بهذا المشروع، مؤكداً على انه يتم المتابعة من كلا الطرفين لضمان تشغيل مكوناته حسب التصميم الهندسي المعتمد.

من الجدير ذكره أن هذا المشروع يتضمن خطوط ناقلة وخزانات وشبكات توزيع تغطي جميع منطقة امتياز سلطة مياه ومجاري بيت لحم.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024