خلال لقائه رئيس بلدية الخليل... المهندس غنيم: قريباً سيتم الإعلان عن تحويل دائرة المياه والصرف الصحي في الخليل كأول مرفق مائي في فلسطين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/12/11

خلال لقائه رئيس بلدية الخليل... المهندس غنيم: قريباً سيتم الإعلان عن تحويل دائرة المياه والصرف الصحي في الخليل كأول مرفق مائي في فلسطين

رام الله: أعلن رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم انه خلال الايام القادمة سيتم الإعلان عن تشكيل أول مرفق مائي في محافظة الخليل ضمن الخطوات التطويرية التي تقوم بها سلطة المياه من خلال برنامج الإصلاح الهادف الى تطوير العمل في القطاع المائي، جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة لبحث مجموعة من القضايا والاحتياجات اللازمة لتحسين الوضع المائي في مدينة الخليل.

وتطرق اللقاء الى جملة من الاحتياجات التي طرحها رئيس البلدية من تأهيل شبكات المياه لتقليل الفاقد الذي يتجاوز في معظم التجمعات أكثر من 40% و الادارة التشغيل لمشروع محطة الصرف الصحي قيد التنفيذ وكذلك المعيقات في تشغيل محطة الصرف الصحي وفي مقدمتها مشكلة الربو وخطة سلطة المياه الرامية لإنهاء هذه المشكلة.

وفي هذا الجانب أكد المهندس غنيم ان سلطة المياه تسعى إلى إيجاد حلول تساهم في حل المشكلة بشكل جذري، من خلال بحث الخيارات التي من الممكن العمل بها لتحسين الوضع المائي والتي تعتمد في الأساس على حل مشكلة الفاقد المرتفع في شبكات المياه، مؤكداَ على أهمية استفادة البلدية من قرار مجلس الوزراء والخاص بتنفيذ مشاريع تأهيل الشبكات مقابل الخصم من الديون المترتبة لصالح الحكومة.

واتفق الطرفان في ختام اللقاء على أن يتم متابعة القضايا المطروحة من قبل المختصين من كلا الجانبين والتحضير اللازم للإعلان عن المرفق المائي والبدء بتنفيذ نظام التعرفة الجديد الذي تم إقراره مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024