الوزير غنيم يتراس الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لبرنامج التحلية المركزية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/01/14

الوزير غنيم يتراس الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لبرنامج التحلية المركزية

رام الله- ترأس رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم الاجتماع الاول للجنة التوجيهية الخاصة ببرنامج التحلية المركزية والتي تضم في عضويتها كل من  مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية وسلطة جودة البيئة وسلطة الطاقة.

وأطلع الوزير غنيم خلال اللقاء اعضاء اللجنة على آخر المستجدات المرتبطة بمشروع التحلية لاسيما اهم مخرجات الاجتماع الاخير الذي عقد في شهر تشرين ثاني من العام الماضي في بروكسل والذي تم فيه الاتفاق على عقد مؤتمر المانحين قبل نهاية شهر اذار من العام الحالي.

كذلك اوضح رئيس سلطة المياه للاعضاء اهم الامور المطلوب من الجانب الفلسطيني انجازها قبل عقد الورشة الفنية ، كمتطلبات لعقد المؤتمر بخصوص تشغيل عدد من مرافق المياه، وكذلك جاري العمل على انهاء استلام الارض المخصصة للطاقة الشمسية.

كما قام م. غنيم باطلاع اعضاء اللجنة التوجيهية على الهيكل الوظيفي للبرنامج والالية الخاصة بالموازنة، الى جانب خطة سلطة المياه لطرح العطاء الخاص بمحطة التحلية وعطاء الخط الناقل وتوابعه.

ومن الجدير ذكره اللجنة ستقوم بعقد اجتماعات لاحقة لمتابعة كافة القضايا والمستجدات المتعلقة بالمشروع ، حيث ان مشروع  تحلية مياه البحر يُعتبر خياراً استراتيجيّاً ومُستدام لحلّ أزمة المياه في غزة، والذي تسعى  سلطة المياه لتنفيذه، بسعة تبلغ 55 مليون متر مكعب، بموازنة تقديرية تصل الى 600 مليون دولار

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024