الوزير غنيم يبحث مع المبعوث الهولندي قضايا مشتركة في قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/10/31

الوزير غنيم يبحث مع المبعوث الهولندي قضايا مشتركة في قطاع المياه

رام الله: أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أهمية العمل في تنظيم قطاع المياه وفق الخطط والأنظمة والبرامج التي تم إعدادها من قبل سلطة المياه لتنفيذها على الارض حيث تضمنت الأولويات من ناحية المشاريع التطويرية وبرامج إصلاح قطاع المياه لضمان تطور حقيقي في هذا المرفق، وللمضي قدما في ذلك يتوجب العمل المشترك والمنظم ما بين سلطة المياه والشركاء من المانحين والعاملين في قطاع المياه لتحقيق التناغم في العمل. جاء ذلك خلال لقاء م. غنيم بالمبعوث الهولندي كيس فان بار لبحث المشاريع المشتركة واليات التعاون بين الطرفين.
كما بحث اللقاء جملة من القضايا المتعلقة ببرنامج اصلاح قطاع المياه وأهمية توحيد الجهود للمضي قدما في هذا البرنامج وفق الخطة المعدة له والتي تم العمل والتوافق عليها من خلال تطوير الأدوات التي ستساهم في التنفيذ الناجح لخارطة الطريق الخاصة بإنشاء مرافق المياه الإقليمية.
كذلك تطرق اللقاء الى المشاريع والبرامج التي تدعمها الحكومة الهولندية ومنها برنامج الشراكة (blue deal) الذي يهدف الى الوصول لمياه نظيفة وكافيه وأمنة، كما يهدف الى تعزيز الحوكمة والمساءلة، وتوفير الدعم الفني وتبادل المعلومات والمعرفة لدعم سلطة المياه، بحيث يأتي هذا البرنامج منسجما مع رؤية سلطة المياه الهادفة لتأهيل وتحسين ورفع مستوى خدمات قطاع المياه.
كما تم التطرق الى مشروع المياه المتكامل في بيت لحم والذي شارف العمل به على الانتهاء، والخطوات والتدابير التي سيتم اتخاذها من اجل ضمان العمل بالمشروع بكفاءة من خلال تدريب وتاهيل الطواقم الفنية العاملة في المشروع.

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019