الوزير غنيم والرئيس الفخري لمجلس المياه العالمي يبحثان سبل التعاون المشترك | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/09/12

الوزير غنيم والرئيس الفخري لمجلس المياه العالمي يبحثان سبل التعاون المشترك

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم بالرئيس الفخري لمجلس المياه العالمي والمدير العام لشركة مياه مرسيليا لوي فوشون لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجالات المياه لا سيما الفنية منها.

حيث ناقش الطرفان الية العمل فيما يتعلق بتوزيع المياه ومراقبة عمل الابار وسبل التغلب على الفاقد لتحسين تقديم الخدمة، حيث اوضح الوزير غنيم ان سلطة المياه تعمل الان وضمن برنامج الاصلاح على تطوير العمل في قطاع المياه، فنحن حاليا لدينا العديد من مقدمي الخدمات موزعين في مختلف المناطق، وضمن خطتنا التطويرية نسعى الى تقليل العدد لضمان تقديم خدمة افضل وتوحيد الية العمل، وذلك  من خلال انشاء مصالح المياه الاقليمية والتي نسعى من خلالها الى تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

كما بين م. غنيم اننا كذلك تمكنا من العمل على مراقبة توزيع المياه من خلال ربط الابار بنظام المراقبة عن بعد والذي من خلاله نتمكن من متابعة اي عطل او خلل يحدث في نظام التوزيع ومعالجته بشكل فوري، مؤكدا على اننا نواكب كافة التجارب والتطورات القائمة في مجال المياه ونعمل على اخذ هذه التجارب ودراستها وفق ما يتلاءم مع طبيعة الوضع المائي الفلسطيني لنتمكن من تحقيق تقدم وانجاز فلكل مجال خصوصيته  التي يجب ان يتم أخذها بعين الاعتبار.

من جانبه ابدى السيد فوشون استعداده للتعاون وتقديم الخدمات من خلال الطرق الحديثة المتبعة لتقليل الفاقد واستعمال التكنلوجيا الحديثة في ادارة مصادر المياه وغيرها. 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.