رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية يطا | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/07/12

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية يطا

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس بلدية يطا  للاطلاع على احتياجات البلدة  فيما يخص المياه، وبحث سبل حل المشاكل التي تواجهها المنطقة نتيجة نقص كميات المياه.

حيث تم خلال اللقاء طرح جملة من المشاكل التي تعاني منها البلدة اهمها قضية كميات المياه المخصصة لمدينة يطا والحاجة الى زيادتها حيث ان المنطقة تعاني من ازمة مائية، كذلك تم بحث احتياجات البلدة فيما يتعلق بمشاريع المياه.

بالاضافة الى ذلك فقد تقدمت بلدية يطا المساعدة في تنفيذ مشاريع مياه تتعلق بتنفيذ شبكات مياه داخلية واستبدال الخطوط القديمة الى جانب مساعدة المجلس في قضية عدادات مياه مسبقة الدفع تساهم في عملية تسديد لاثمان المياه وتنظيم استخدامها.

من جانبه اكد الوزير م. غنيم على ان تحسين خدمة  المياه في يطا من اهم اولويات سلطة المياه وبهذا الصدد سيتم  تنفيذ مشروع مياه متكامل في المدينة من خلال وكالة التنمية الامريكية بحوالي 18 مليون  دولار وهو من اكبر مشاريع الوكالة سيتم البدء من خلال هذا العام.

واوضح رئيس سلطة المياه ان السبب الرئيسي في نقص المياه الحالي من قبل الجانب الاسرائيلي حيث تم تقليص حوالي 30 الف كوب خلال شهر حزيرات الماضي.

اما ا يتعلق بعدادت المياه فقد اكد الوزير غنيم ان سلطة المياه على استعداد للمساعدة في قضية العدادات وفق الية تساهم في دعم جهود البلدية.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.