الوزير غنيم يلتقي البعثة الفرنسية ويبحث معها سير العمل في المشاريع الممولة من الحكومة الفرنسية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/02/09

الوزير غنيم يلتقي البعثة الفرنسية ويبحث معها سير العمل في المشاريع الممولة من الحكومة الفرنسية
رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس البعثة الفرنسية السيد فريدريك موريل نائب رئيس دائرة المياه والصرف الصحي في باريس، والسيدة كاتيل ديفولي مدير مشاريع المياه والصرف الصحي لفلسطين في باريس والسيد مارتين بيرنت المدير العام للوكالة في فلسطين لطاقم البعثة لمناقشة المشاريع الإستراتيجية الممولة من الحكومة الفرنسية وآخر المستجدات المتعلقة بالعمل ضمن الخطط المقرة لإنجازها.
وخلال اللقاء أكد المهندس غنيم أن العمل في المشاريع إن كانت مشاريع المياه أو الصرف الصحي جار وفق البرامج المخطط لها من خلال متابعة مستمرة لعمليات التنفيذ على الأرض و حل لأي إشكاليات او احتياجات آنية تتطلبها هذه المشاريع، مؤكداً في الوقت ذاته على أن إنجاز المشاريع ضمن الإطار الزمني والمعايير المطلوبة يساهم في تحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي.
كما أشاد المهندس غنيم بالمشاريع الهامة التي ساهمت التي انجازها حديثا، في تحسين خدمة المياه و الصرف الصحي في العديد من المناطق منها مشروع رابط المياه و الطاقة في منطقة طوباس وقرى شمال غرب جنين ( اليامون) ، و محطة معالجة تياسير إضافة إلى دعم تشغيلها. مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية المشاريع قيد التنفيذ و لاسيما مشروع محطة معالجة المياه العادمة في محافظة الخليل وغيره من المشاريع، ومشروع الربط لكميات مياه إضافية غرب رام الله الذي سيتم طرحه قريبا.
من جانبه ثمن السيد موريل الانجازات التي تم تحقيقها في المشاريع المنفذة والحالية، والمتابعة الحثيثة لضمان تنفيذ المشاريع وفق الآلية المتفق عليها بما يضمن تحقيق المصلحة العامة. كما أكد السيد موريل دعم جهود سلطة المياه في تطوير هذا القطاع الهام.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)