خلال لقاءاته في بودابست ... الوزير غنيم: "نسعى لتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية على قطاع المياه وتعزيز الدعم الدولي لقطاع المياه الفلسطيني" | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/05/25

خلال لقاءاته في بودابست ... الوزير غنيم: "نسعى لتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية على قطاع المياه وتعزيز الدعم الدولي لقطاع المياه الفلسطيني"

رام الله: بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع وزير الداخلية الهنغاري شاندور بنيتير، بحضور سفير فلسطين في هنغاريا فادي الحسيني جملة من القضايا والملفات المتعلقة بالشأن الفلسطيني وعلى رأسها أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال المائي، بما يتضمنه التعاون في المجالات الفنية والتقنية.

ودعا الوزير غنيم الى ضرورة تسليط الضوء على قضية المياه الفلسطينية في المنابر الدولية، وحث دول العالم على دعم الجهود المبذولة لتوفير مياه آمنة للمواطن الفلسطيني وبناء قطاع قادر على تقديم خدمة مستدامة.

من جانبه، أكد السيد بنيتير أهمية دعم قطاع المياه الفلسطيني الذي يواجه العديد من التحديات التي تتطلب التعاون والعمل على تفعيل مذكرة التعاون المبرمة بين الطرفين، وتطبيق جميع البرامج والبنود الواردة لتحقيق الفائدة المرجوة والعمل على توفير الامكانات اللازمة في مختلف المجالات لدعم جهود سلطة المياه الرامية الى خلق قطاع مائي مستدام قادر على مواجهة التحديات المختلفة.

كما بحث غنيم مع السفراء العرب آليات دعم قطاع المياه والتحديات التي تواجه دول العالم عموما وفلسطين على وجه الخصوص، في ظل التغيرات المناخية والتحديات السياسية وما يرافقه من أثر على احتياج المياه للأجيال الحالية والمستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)