الوزير غنيم يبحث مع ممثلة منظمة اليونيسيف دعم برامج ومشاريع تطويرية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/03/14

الوزير غنيم يبحث مع ممثلة منظمة اليونيسيف دعم برامج ومشاريع تطويرية
رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم ممثلة منظمة اليونيسيف في فلسطين السيدة لوتشيا المي لبحث البرامج والمشاريع المستقبلية التي ستعمل منظمة اليونيسيف على دعمها بما ينسجم واحتياجات قطاع المياه الى جانب بحث التطورات في مشاريع المياه الجاري تنفيذها في الضفة وغزة.
حيث أوضحت السيدة إلمي في بداية اللقاء على أنه سيتم العمل على تقديم مقترح مشروع لدعم قضايا المياه والبيئة ضمن التغير المناخي الى برنامج صندوق المناخ الأخضر من أجل رصد التمويل المالي له، حيث كانت فلسطين قد حصلت سابقا على على مشروع في قطاع غزة ضمن صندوق المناخ الأخضر بهدف الحفاظ على البيئة ودعم الجوانب الزراعية.
كما تضمن اللقاء التطرق الى المشاريع الجاري العمل على تنفيذها والتجهيزات اللازمة لها مثل مشروع تأهيل شبكة مياه يطا ، وكذلك مشروع توسعة محطة تحلية المياه المرحلة الثانية والذي تم انجاز ما يقارب 87% من المشروع، ودعمهم لإقامة النشاط المتعلق بإطلاق منتدى شباب من أجل المياه ضمن فاليات يوم المياه العالمي.
كما تطرق المهندس غنيم إلى البرامج والمشاريع المستقبلية في مختلف الجوانب الفنية والتشغيلية والمشاريع الاستراتيجية التي تتطلب توفير الدعم المالي لها وخاصة في المناطق المهمشة والمناطق المصنفة ج، والتي يمكن العمل على وضعها ضمن خطة الدعم التي يتم إعدادها من قبل منظمة اليونيسيف للأعوام الثلاث القادمة لضمان تلبية الاحتياجات الفعلية على الأرض وانسجامها مع الخطة التطويرية لسلطة المياه.
هذا وقد وجه المهندس غنيم في ختام اللقاء الدعوة للسيدة إلمي للمشاركة في فعالية يوم المياه العالمي في محافظة الخليل والذي يندرج هذا العام تحت شعار المياه الجوفية – جعل غير المرئي مرئياً.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)