م.غنيم: سلطة المياه تواصل العمل في مشاريع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مدينة يطا ومنطقة الحيلة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/03/01

م.غنيم: سلطة المياه تواصل العمل في مشاريع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مدينة يطا ومنطقة الحيلة
رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم ممثلين عن بلدية يطا و وممثلي المجتمع المحلي للحيلة لمناقشة التقدم في انجاز مشاريع المياه والصرف الصحي التي تقوم سلطة المياه بتنفيذها في المنطقة.
وناقش اللقاء مشروع سقف وادي السمن حيث أكد المهندس غنيم أن الازمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية قد أثرت على إنجاز الأعمال ضمن الجدول الزمني للمشروع مشيراً إلى أنه و بالرغم من ذلك فقد تم عمل الترتيبات اللازمة مع المقاولين لاستكمال الاعمال و الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة.
كما أكد المهندس غنيم خلال اللقاء على ان المشاريع الاخرى المخصصة لمنطقة يطا جاري العمل بها كمشروع النظام المائي، وشبكة مياه الحيلة إلى جانب تصميم مشروع شبكة مياه الصرف الصحي منوها الى انه في ذات الوقت سيتم العمل على وضع الآليات المناسبة لحل كافة الاشكاليات الموجودة لضمان تنفيذ هذه المشاريع ضمن المدة الزمنية المحددة داعيا الى تظافر جهود جميع الاطراف لتنفيذ وتحقيق الفائدة من هذه المشاريع على المستوى الإنساني والبيئي والاجتماعي وأنه سيتم تشكيل لجنة فنية لدراسة ورفع التوصيات اللازمة بخصوص بعض مطالبات أهالي المنطقة والتي تهدف الى تحسين الحياه اليومية لهم.
ومن الجدير ذكره أن مشروع سقف وادي السمن يتم تنفيذه من خلال موازنة سلطة المياه التطويرية بقيمة اجمالية حوالي 30 مليون شيقل، ويهدف الى معالجة المشاكل التي يعاني منها سكان منطقة الجنوب عموما ومنطقة يطا على وجه الخصوص ومنها المشاكل البيئية والاجتماعية والصحية الناتجة عن تدفق المياه العادمة في وادي السمن وذلك من خلال تنظيف مجرى الوادي الطبيعي من المياه العادمة حفاظا على الصحة العامة والبيئة وحماية السكان من خطر التلوث وتأهيل الوادي ليعود مجرى مائي.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي