الوزيرغنيم يوقع مع جايكا مذكرة تفاهم مشروع تحسين تزويد مياه الشرب في جنين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2023/07/13

الوزيرغنيم يوقع مع جايكا مذكرة تفاهم مشروع تحسين تزويد مياه الشرب في جنين

رام الله: وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم مذكرة تفاهم مشروع تحسين خدمات تزويد مياه الشرب في مدينة جنين مع رئيس مؤسسة جايكا اليابانية ميتسوتاكا هوشي ورئيس بعثة جايكا من اليابان السيد ميغاوا ما ساهيتو بحضور الفريق الاستشاري الياباني الذي يعمل على تجهيز مخططات التسصميم ووثائق العطاء.

ويهدف المشروع الى رفع نسبة المخدومين بشبكات المياه في جنين من 81% الى نسبة 98% ويعمل على الحد من الفاقد المرتفع الناجم من اهتراء الشبكات.

واستهل م. غتيم كلمته بالشكر والتقدير للشعب والحكومة اليابانية على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في كافة المجالات والدعم المتميز في قطاع المياه والصرف الصحي الذي يأتي في التوقيت الصحيح بعد الاثار الجسيمة للعدوان الاسرائيلي على مدينة ومخيم جنين والذي دمر البنية التحتية لانظمة المياه والصرف الصحي.

واكد م. غنيم على ان تنفيذ هذا المشروع الحيوي في مدينة جنين والتي تعد من المحافظات التي تعاني من شح في كميات المياه المخصصة للشرب والاستخدامات الاخرى، واكد ان هذا المشروع هو احد المشاريع التي يتم ننفيذها في محافظة جنين بتمويل من البنك الدولي وبنك التنمية الالماني وتهدف الى تطويو النظام المائي في المحافظة وتزويد التجمعات غير المخدومة بالمياه بشبكات مياه وزيادة كميات المياه المزودة والتي تعمل على تحسين جودة خدمات المياه بشكل كبير.

واضاف انه بالتوازي مع تنفبذ مشاريع البنية التحتية، يتم العمل على انشاء مصالح المياه الاقليمية في المحافظة وفق قانون المياه والذي سينعكس ايجابا على الخدمات التي يستفيد منها المواطنون ويتم من خلالها ايضا تطوير اداء مقدمي الخدمات، وقد تم قبل فترة وجيزة الاعلان عن اول مصلحة مياه في محافظة جنين يتم انشاؤها وفق قانون المياه.

وبدوره اثنى السيد هوشي الممثل العام لمؤسسة جايكا على ما تقوم به سلطة المياه في مجال تحسين خدمات تزويد المياه وتطوير قطاع المياه والصرف الصحي بكافة اشكاله مؤكدا على استمرار مؤسسة جايكا في دعم قطاع المياه بصفته من اكثر القضايا ذات الاولوية.

هذا ومن الجدير ذكره انه سيتم توقيع الاتفاقية المالية من قبل الحكومة اليابانية قبل نهاية العام الجاري وسيتم البدء مباشرة باعمال التصاميم وتنفيذ المشروع الذي يمتد لفترة 3 سنوات.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024