فلسطين تصبح عضواً في مجلس المياه العالمي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/11/12

فلسطين تصبح عضواً في مجلس المياه العالمي

رام الله – تسلمت سلطة المياه اليوم رسمياً قبول عضويتها في مجلس المياه العالمي، الذي يعتبر من أهم المنصات الدولية العاملة في قطاع المياه، وجاءت العضوية بناءً على جهود حثيثة بذلت من سلطة المياه، ولقاءات أجراها رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أعلى المستويات، وذلك خلال مشاركته في كل من القمة المغربية للأمن المائي وأسبوع القاهرة للمياه، والتي تبعها تقديم نماذج العضوية، وآخرها العرض الذي قدمه م. غنيم في الاجتماع الأخير لمجلس أمناء مجلس المياه العالمي، والذي تضمن استعراضاً للوضع المائي الفلسطيني وأهمية عضوية فلسطين مقدماً اقتراحات أساسية لبرامج ومبادرات للتعاون المستقبلي. كما رد م.غنيم على كافة الاستفسارات والمداخلات خلال الجلسة.

وأكد م.غنيم أن سلطة المياه ستعمل من خلال عضويتها في المجلس على الاستفادة من المستوى السياسي العالمي الذي يركز عليه مجلس المياه في عمله حول العالم، في ايجاد قنوات دولية فاعلة للمطالبة بالحقوق المائية الفلسطينية وتفعيل القوانين والمواثيق الدولية.وستعمل سلطة المياه على الاستفادة من الفعاليات الدولية التي ينظمها مجلس المياه العالمي في حشد التأييد الدولي، ونقل الخبرات والمعرفة التي تصب في تطوير قطاع المياه الفلسطيني، وخصوصاً المنتدى العالمي للمياه الذي يترأس المجلس تنظيمه والذي يعتبر أكبر حدث دولي في قطاع المياه عالمياً.

كما أن سلطة المياه ستبدأ بالتواصل مع المجلس لدراسة امكانية ايجاد برامج ومشاريع خاصة لفلسطين، وخصوصاً في مجال الاستفادة في تطوير السياسات والاستراتيجيات، وآليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخصوصاً الهدف السادس المتعلق بالمياه.

يذكر أن مجلس المياه العالمي منظمة دولية تتمثل مهمتها في حشد العمل بشأن قضايا المياه في أعلى مستويات صنع القرار، ومقرها في مرسيليا – فرنسا. وتضم 340 عضواً، وهم يشكلون معاً شبكة فريدة تضم مختلف القطاعات والمناطق والتخصصات والمجالات المهنية التي تتمتع بخبرات واهتمامات واسعة النطاق على المستوى الدولي.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019